00966553335516

السلطنة تشارك في مهرجان الورد الطائفي بمنتوجات حرفية وماء الورد والأعشاب الطبية

السلطنة تشارك في مهرجان الورد الطائفي بمنتوجات حرفية وماء الورد والأعشاب الطبية

638278-730x500

السلطنة تشارك في مهرجان الورد الطائفي بمنتوجات حرفية وماء الورد والأعشاب الطبية

الطائف- العمانية: انطلقت في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية فعاليات مهرجان الورد الطائفي بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية من بينها السلطنة في إطار احتفالات الطائف عاصمة المصايف العربية 2016 تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة ويستمر 15 يوما. واشتمل مهرجان الورد الطائفي الذي أقيم في منتجع الشعلة السياحي وافتتحه معالي فهد بن عبدالعزيز بن معمر محافظ الطائف على أوبريت خاص بمهرجان الورد تضمن العديد من اللوحات الشعبية والأفلام الوثائقية عن زراعة وتقطير ماء الورد. وقد عرضت الشركات والمؤسسات والدول منتوجاتها من ماء الورد ومختلف الأعشاب والعطريات والزيوت الطبية المستخدمة لبعض العلاجات.
وشاركت السلطنة في المهرجان ممثلة ببعض منتوجات مصانع العطور وماء الورد والأعشاب الطبية بالإضافة إلى بعض منتجات الهيئة العامة للصناعات الحرفية المتمثلة في إنتاج بعض المواطنين لتقطير ماء الورد واللبان وغيرها من الأعشاب التي تنبت في السلطنة. وتم على هامش المهرجان انطلاق فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية 2016م تكريم المنظمة العربية للسياحة والدول المشاركة والجهات الراعية والمساهمة في إنجاح فعاليات مهرجان الورد الطائفي.
وأوضح خالد بن عبدالرحمن الكمال الرئيس التنفيذي لشركة الكمال للورد الطائفي والجهة المنظمة للمهرجان بانه ستقام حلقة عمل خلال المهرجان يتم خلالها عرض تجارب الدول المشاركة في زراعة وتقطير ماء الورد وغيرها من الزهور والأعشاب، مشيرا إلى انه يوجد في السعودية وخاصة الطائف العشرات من مصانع تقطير ماء الورد تنتج من 30 إلى 40 ألف تولة من ماء الورد في السنة من خلال زراعة نحو 3 ملايين و200 ألف وردة في العام.

معلومات الكاتب

rose

بدون تعليقات

الرد على التعليق